Alsumaria Tv

"عدوه الأول".. البطاقات الحمراء تؤرق كاساس بتصفيات كأس العالم

2024-09-13 | 04:57
"عدوه الأول".. البطاقات الحمراء تؤرق كاساس بتصفيات كأس العالم

السومرية نيوز – رياضة

يحاول مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس إدارة مباريات فريقه بأفضل شكل ممكن من أجل إيصاله إلى بر الأمان وتحقيق حلم الجماهير العراقية بالتأهل إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقاد كاساس المنتخب العراقي في 12 مباراة رسمية في قارة آسيا (تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا، وكأس آسيا قطر 2023، تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026) ولم يتعثر في مجموع هذه المباريات سوى في مواجهتين: (الخسارة أمام الأردن في دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023 والتعادل مع الكويت سلبيًا من دون أهداف في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة للمونديال).

كاساس يفشل في التغلب على "البطاقات الحمراء"
والمفارقة أن المنتخب العراقي -تحت قيادة كاساس- تعثر في هاتين المباراتين بعدما تلقى أيمن حسين البطاقة الحمراء في مباراة الأردن وأيضًا عندما تلقى ريبين سولاقا البطاقة الحمراء في مباراة الكويت، لتصبح البطاقة "الحمراء" عدو كاساس الأول في آسيا.

ولم يتمكن المدرب الإسباني من معالجة النقص العددي الذي يحدث للمنتخب العراقي في المباريات الرسمية، إذ يتراجع الفريق في كل مرة يتعرض فيها لحالة طرد، والأمر بدا وكأنه مكرر في مباراتي الأردن والكويت، لذلك سيجد كاساس نفسه مضطرًا إلى اتخاذ القرارات المناسبة في قادم المباريات.

ولم تنل قرارات الحكام في المباريات رضى المدرب الإسباني، لأنه انتقد الحكم الأسترالي علي رضا فغاني في مباراة الأردن وأكد أن الطرد هو الذي غيّر مسار المباراة وأخرج العراق من كأس آسيا قطر 2023.

كما انتقد المدرب قرار الحكم الياباني كيمورا هيرويوكي، بعدما أشهر البطاقة الحمراء في وجه ريبين سولاقا في مباراة فريقه أمام المنتخب الكويتي، واعتبر القرار قاسيًا، ولولاه لتمكن العراق من حصد الفوز على الكويت والتشبث بالصدارة.
 
بكل تأكيد ستكون البطاقات الحمراء في صدارة اهتمامات مدرب العراق في التحضير للمباريات المقبلة من التصفيات، لأن المدرب سيعمل وفق أسوأ الاحتمالات وهنا سيأتي الدور على مساعديه لوضع إستراتيجية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

ويجب على كاساس، البحث عن أفضل الخيارات في خط الدفاع للمباراة المقبلة أمام فلسطين، لا سيما أن المدافع ريبين سولاقا لن يتمكن من اللعب بسبب الإيقاف، وهنا تجدر مراقبة تحضيرات اللاعبين زيد تحسين وسعد ناطق عن كثب؛ لأنهما الأقرب لقيادة دفاع العراق.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني على ملعب البصرة الدولي يوم العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.
Alsumaria Tv https://alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب

البطاقات الحمراء

كاساس

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
اخترنا لك
ريال مدريد يهزم شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
16:57 | 2024-09-17
أصغر هدافي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ.. ماذا عن برشلونة
14:02 | 2024-09-17
جدول مباريات دوري نجوم العراق لكرة القدم
13:04 | 2024-09-17
صلاح يحرز جائزة جديدة مع ليفربول
11:33 | 2024-09-17
بعد ساعات على التعادل مع الشرطة العراقي.. النصر السعودي يستغني عن مدربه
10:49 | 2024-09-17
ليوث الرافدين يتغلب على البحرين ودياً
10:15 | 2024-09-17
يؤثر
يؤثر
لا يؤثر
لا يؤثر
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية