Alsumaria Tv

دريد لحام

9,427 مشاهدة
Alsumaria Tv
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
دريد لحام
ممثل وكاتب ومخرج سوري. اسمه بحسب الهوية دريد محمد حسن اللحام. عيّن سفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسيف، لكنه استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان عام 2006.

اشتهر الفنان دريد لحام بشخصيات عديدة كوميدية ودرامية. ولكنه لاقى استحسان الجماهير بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية التي أداها في معظم أعماله الفنية.

قدم أيضًا مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الناجحة، منها: أنا عنتر، حمام الهنا، صح النوم، اﻵباء الصغار، مقالب غوار، عائلتي وأنا وغيرها.

يشار أن لحام لم يدرس التمثيل أصلا، بل هو حائز على إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق عام 1958. ويحمل شهادة الدبلوم في التربية، هذا وقد عمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى عام 1959. اضافة الى ذلك، كان لحام يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل التلفزيوني عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك. ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني.

هذا وقد نال العديد من الأوسمة والجوائز وشهادات التقدير من الجاليات العربية في العالم والبلاد العربية، منها دكتـوراه فخـرية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 2010، ووسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007، وشهادات تقدير من بلديات ديترويت، سان لوران، سيدني وغيرها.

يذكر أن الممثل دريد لحام ولد في دمشق عام 1934 لأب سوري وأم لبنانية. وهو متزوج من السيدة هالة بيطار وله 3 أبناء وسبعة أحفاد.
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
دريد لحام يكسر صمته من اجل الزعيم عادل امام
11:17 | 2024-02-19
المزيد