Alsumaria Tv

شذى حسون

7,389 مشاهدة
Alsumaria Tv
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
شذى حسون
شذى أمجد حسون الشمري ، فنانة عراقية مغربية من مواليد 3 آذار/مارس 1981 في الدار البيضاء، المغرب. اشتهرت عبر فوزها في الموسم الرابع من برنامج المواهب ستار أكاديمي سنة 2007، وكانت أول امرأة تفوز بالنسخة العربية من البرنامج.

حالياً، تُعتبر شذى حسون من أشهر الفنانين في العالم العربي، وتُعرف بلقب "بنت الرافدين".


مرحلة الدراسة

ولدت في مدينة الدار البيضاء في المغرب من أب عراقي وأم مغربية، درست أدب إنجليزي، ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة القنيطرة في تخصص إدارة السياحة والفندقة، ثم سافرت إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه لتعود لفترة قصيرة إلى محل اقامة عائلتها، وتعمل في مجال دراستها في إحدى فنادق المغرب.

منذ الطفولة، كان هدف شذى حسون هو الدخول في عالم الغناء لحبها للاغاني العراقية والمصرية الصعبة، وبتشجيع من والدها شاركت شذى في مرحلة المراهقة في مسابقة "نجوم ونجوم الغنائية" وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب.

بعدها شاركت في مسابقات على نطاق الدول العربية، كدخولها برنامج سوبر ستار بالنسخة الثانية حيث وصلت الى المرحلة الثانية لكنها فشلت في اجتيازها.

بداياتها الفنية
عام 2006 ، كانت الصدفة حليفة شذى حسون حين تقدمت لكاستنغ برنامج ستار أكاديمي بطلب من لجنة التحكيم بعد أن سمعوها تغني مع اصدقائها في الفندق الذي كانت تعمل فيه والذي كان كذلك محطة استقبال المتقدمين للبرنامج من المغرب. فأعجبوا بصوتها ووافقوا عليها لتبدا الرحلة مع الشهرة والنجومية في الفن بداية عام 2007 عند انطلاق نسخة البرنامج الرابعة.

أطلقت حسون عدة اغاني منفردة ومتنوعة وهي: ابن بلادي، روح، عُشاق، الليلة حلوة، مزعلني، لو الف مرة، وهي من ألحان الموسيقار الكبير ملحم بركات. وقد شاركت بدور بطولة في أول مسلسل تلفزيوني لها في رمضان 2008 بعنوان "رسائل من رجل ميت" .

تُعتبر شذى حسون أول مغنية عراقية وعربية تدخل بغداد وتغني فيها لسنة 2009 في كل من نادي العلوية ونادي الصيد العراقي، وهي أيضا أول مغنية عراقية دخلت الكويت من بعد حرب الخليج الثانية .
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
بعنوان "الليلة".. العراقية شذى حسون تطرح أغنية جديدة (فيديو)
07:04 | 2024-07-07
شذى حسون "غاضبة" بعد ظهورها بفيديو مع مسؤول عراقي.. ما القصة؟ (فيديو)
05:34 | 2024-05-07
المزيد