Alsumaria Tv

مطالبات بإنصاف المدرب المحلي في العراق.. ما القصة؟

2024-08-22 | 04:05
مطالبات بإنصاف المدرب المحلي في العراق.. ما القصة؟

السومرية نيوز – رياضة

يعتزم عدد من المدربين العراقيين المحليين، تقديم طلبات عاجلة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، من أجل إنصاف المدرب المحلي بحسب قولهم.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد قرر حصر المدرب المحلي بتجربة تدريبية واحدة في الموسم الواحد، وعدم منحه الصلاحية لتدريب فريقين في دوري نجوم العراق بذات الموسم.

مطالبات بإنصاف المدرب المحلي في العراق
وقال مدرب الطلبة والمنتخب العراقي الأسبق باسم قاسم، "أغلب المدربين العراقيين يتفقون مع قرارات الاتحاد العراقي لكرة القدم، بشأن تطوير كرة القدم العراقية بشكل عام، وتطوير الأندية بشكل خاص، والاتحاد محق بشأن معالجة قضية تدريب المدربين لثلاثة أندية في موسم واحد، كون هذا الأمر غير منطقي وغير محبب، ولا ينعكس بالشكل الإيجابي على الكرة العراقية".

وأضاف: "في ذات الوقت يتوجب على الاتحاد العراقي أن لا يأخذ تعدد التجارب في الموسم كذريعة أو فرصة لإضعاف المدرب المحلي في العراق لأن حصر المدرب في فرصة تدريبية واحدة في الموسم لن ينعكس بالإيجاب على تطوير الكرة العراقية والمدرب العراقي، بل على العكس تمامًا، هي فرصة لتقوية الأندية العراقية على حساب المدرب المحلي، لأن المدرب سيكون خاضعًا لمطالب الإدارات فقط".

وقدّم باسم قاسم مقترحًا لإنهاء معاناة المدرب المحلي في العراق بقوله: "الاتحاد العراقي مثلما ساهم بتقوية الأندية، عليه أن يساهم أيضًا بتقوية المدرب المحلي في العراق أيضًا، قرر الاتحاد منح الأندية حق التعاقد مع مدربين اثنين في الموسم الواحد، لذلك يجب أن يكون الاتحاد منصفًا وأن يمنح المدربين فرصة لتدريب ناديين فقط في الموسم الواحد، وهنا ستكون الأمور عادلة ولن يكون القرار مجحفًا إطلاقًا".

وأردف: "الاتحاد العراقي وبقرار حصر المدرب بفرصة تدريبية واحدة، يكون قد قام بتدخل كبير في عمل الأندية، وهذا غير صحيح، لأننا عادة ما نناشد بالاحتراف من قبل الاتحاد، وهذا القرار لا يتخذ في الدوريات العالمية والأوروبية، لذلك أتمنى من الاتحاد العراقي إعادة النظر فيه".

وتحدث عن إمكانية التحرك لدى الاتحاد العراقي، قائلاً: "مجموعة من المدربين الوطنيين، طالبوني بأن أكون أنا صاحب مبادرة لجمع تواقيع وتقديم طلبات عاجلة إلى الاتحاد، لإنصاف المدرب المحلي وإعادة النظر بقراراته التي تؤثر بشكل كبير في واقع العمل"، وأردف: "قرار الاتحاد العراقي لا يضرني لأنه لا يستهدفني، كوني أستمر بعملي لموسم واحد على أقل تقدير، ولكنه يضر المدرب المحلي بشكل عام"، بحسب winwin.

تجدر الإشارة إلى أن أغلب الأندية العراقية، توجهت للتعاقد مع مدربين أجانب بسبب امتلاكهم شهادة "برو" التدريبية، والتي تعد شرطًا أساسيًّا لعمل المدربين في العراق.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب

مطالبات بإنصاف

المدرب المحلي في العراق

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
اخترنا لك
التعادل يحسم لقاء الشرطة والنصر في بغداد
14:00 | 2024-09-16
سبعة مرشحين بينهم أمير عربي لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
12:55 | 2024-09-16
انطلاق مباراة الشرطة والنصر السعودي ضمن دوري ابطال اسيا "النخبة"
12:01 | 2024-09-16
طهران تحدد شرطا لإجراء محادثات مباشرة مع واشنطن
11:53 | 2024-09-16
قرار جديد من المحكمة في قضية لاعب الزمالك أحمد فتوح
11:26 | 2024-09-16
بحضور ماني وتاليسكا.. التشكيلة الأساسية لفريقي الشرطة والنصر
11:11 | 2024-09-16
المزيد
يؤثر
يؤثر
لا يؤثر
لا يؤثر
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية