Alsumaria Tv

"دوري النجوم".. سوق الانتقالات في العراق يشهد قفزة كبيرة

2024-08-13 | 06:05
"دوري النجوم".. سوق الانتقالات في العراق يشهد قفزة كبيرة

السومرية نيوز – رياضة

يتواصل سوق الانتقالات في العراق استعداداً للموسم الجديد 2024-2025 من دوري المحلي، من خلال إبرام مجموعة تعاقدات لضم لاعبين جدد وأيضاً ضم مدربين لفرقهم الكروية.

وبدأت أغلب الأندية العراقية تحضيراتها خلال اليومين السابقين من خلال إجراء التدريبات الأولية في وقت تسعى بعض الأندية إلى إقامة معسكرات خارجية في الفترة القليلة المقبلة.

ويشهد دوري نجوم العراق، طفرة نوعية من حيث نوعية اللاعبين ومستوياتهم الفنية، خصوصاً مع حضور المدربين الأجانب والعرب في عدد من الأندية والذين قرروا الاستعانة بلاعبين يعرفونهم شخصياً ويعرفون مستوياتهم، بالتالي سيشهد سوق الانتقالات في العراق حضور لاعبين من إسبانيا وأوروبا والوطن العربي.

سوق الانتقالات في العراق يشهد قفزة كبيرة
ومن بين الصفقات، تعاقد نادي الميناء مع المهاجم الإسباني لولو كورنادو بطلب من المدرب بابلو غرانديز، فضلاً عن توافد محترفين من فرنسا وأمريكا الجنوبية إلى القوة الجوية والشرطة وزاخو ودهوك أيضاً، بصفقات قياسية تصل إلى 500 ألف دولار للاعب الواحد وهو مبلغ عالٍ مقارنة بالسنوات الماضية.

والصفقات لا تقتصر على اللاعبين الأجانب فقط وإنما المحليون أيضاً، إذ نجح الطلبة في ضم مدافع المنتخب العراقي سعد ناطق، فيما تعاقد القوة الجوية مع الثنائي بشار رسن وصفاء هادي وكذلك تعاقد الشرطة مع اللاعب حسن رائد وآكام هاشم وغيرها من الصفقات المهمة.

نوعية الصفقات واللاعبين الجدد، انعكست أيضاً على أسعار اللاعبين المحليين في العراق، إذ أصبحت هناك زيادة مفاجئة في أسعارهم وهذا ما أكده مدرب النفط الجديد عادل نعمة أثناء تقديمه لوسائل الإعلام، إذ أشار إلى أن إدارة الفريق صرفت النظر عن التعاقد مع بعض اللاعبين بسبب ارتفاع أسعار اللاعبين مقارنة بالسنوات الماضية.
 
وبدأت الأندية الجماهيرية الكبيرة في العراق مثل الشرطة والقوة الجوية والزوراء والطلبة، سوق الانتقالات بصفقات نوعية كبيرة من أجل تعزيز الصفوف في الموسم المقبل، إذ تمت بعد التنسيق بين المدربين والهيئات الإدارية وحسب احتياجات الفرق.

وفي هذا الوقت، يبحث عدد كبير من المدربين العراقيين عن فرص للتدريب في دوري نجوم العراق ويأتي ذلك بعد توجه أغلب الأندية إلى التعاقد مع مدربين أجانب وعرب في سبيل رفع جودة الفرق والصفقات وبالتالي تحسين النتائج.

ويوجد في دوري نجوم العراق حتى الآن 8 مدربين أجانب وهم كل من مدرب كربلاء الإسباني كارلوس هيرنانديز ومدرب نوروز البرازيلي جورفان فييرا ومدرب القوة الجوية القطري وسام رزق ومواطنه طلال البلوشي مدرب زاخو والإسباني وبابلو غرانديز مدرب الميناء والسويدي مسعود ميرال مدرب دهوك والسوري أيمن الحكيم مدرب القاسم والكرواتي أندريه بانديتش مدرب نفط البصرة.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب

"دوري النجوم"

سوق الانتقالات في العراق

قفزة كبيرة

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
اخترنا لك
كوريا الجنوبية تقدم طلباً الى الاتحاد الاسيوي يخص مباراة العراق
14:01 | 2024-09-13
اول شخص يصل هذا الرقم.. مليار متابع لحسابات رونالدو
12:59 | 2024-09-13
هالاند يتصدر سباق أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي
11:19 | 2024-09-13
رسميا.. تشيلسي يمدد عقد السنغالي نيكولاس 9 سنوات
10:07 | 2024-09-13
5 أسرار يكشفها غوارديولا عن نفسه.. ماذا عن واتساب وتيك توك
08:57 | 2024-09-13
إليك موعد طرح تذاكر لقاء الشرطة والنصر
06:09 | 2024-09-13
المزيد
عدم توفر سيولة كافية
عدم توفر سيولة كافية
التدقيق بالقوائم
التدقيق بالقوائم
لا أعلم
لا أعلم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية