Alsumaria Tv

الزوراء والجوية يرفعان شعار التعويض في بطولة كأس العراق اليوم

2023-07-25 | 02:37
الزوراء والجوية يرفعان شعار التعويض في بطولة كأس العراق اليوم

السومرية نيوز – رياضة

يرفع الزوراء والقوة الجوية شعار التعويض في لقاء اليوم الذي يضيفه ملعب الشعب الدولي عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس العراق لكرة القدم، بعد اخفاقهما في الفوز بلقب الدوري، المتوج به غريمهما الشرطة للعام الثاني توالياً.

وتتسم لقاءات الكلاسيكو بطابع خاص لما يمتلكه النوارس والصقور من تاريخ عريق وبطولات وكؤوس وأسماء مميزة وقاعدة جماهيرية كبيرة.

وتشير الاحصاءات إلى أنَّ آخر مباراة اقيمت بينهما كانت في النسخة السابقة من المسابقة لحساب الدور ذاته، ونجح حينها الزوراء صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الكأس بواقع (16 لقباً)، في العبور الى المربع الذهبي بهدفي ميثم جبار لاعب الجوية (خطأ دفاعي) ومازن فياض، في حين سجل للصقور صفاء هادي، بينما تعد مواجهة اليوم الاختبار الثالث الذي يجمعهما الموسم الحالي، بعد أن التقيا سابقاً في مناسبتين ضمن الدوري الممتاز، اذ انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، في حين قاد المهاجم علي يوسف الزوراء للتفوق إياباً بهدف من دون رد.

وعن حظوظ فريقه وجاهزيته للديربي ذكر الناطق الإعلامي لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد أنَّ مباراة الكلاسيكو لن تكون سهلة، بحكم أهميتها الكبيرة بتحديد نسبة حظوظهما في المسابقة، ولذلك يرى بأن اللقاء يعد بمثابة الفرصة المناسبة للفريقين، بغية التعويض وإثبات الذات بالنسبة للفائز، الذي سيقطع شوطاً كبيراً نحو التتويج بالكأس، في حين سيعاني الخاسر كثيراً من ناحية الضغوطات بعد المواجهة المرتقبة. 

وأشار رشيد إلى أنَّ المدافع نجم شوان سيكون الغائب الوحيد عن المباراة بسبب عدم الجاهزية البدنية، بحسب الصحيفة الرسمية. 

بدوره تحدث الناطق الإعلامي لنادي الجوية مكي الياسري "أنَّ المباراة ستكون قوية وصعبة على الطرفين وهي تعد بمثابة ديربي بغدادي جماهيري، مؤكداً أنَّ فريقه عازم على تحقيق الفوز من أجل المضي قدماً لبلوغ الأدوار النهائية".

وتابع الياسري "أنَّ الصقور يعول على اكتمال صفوفه بعودة نجومه من الإصابة، لتخطي لقاء الكلاسيكو بنجاح، لا سيما أن الزوراء يعد العقبة الأكبر في طريق الأزرق نحو تحقيق اللقب السادس في تاريخ مشاركات النادي ضمن مسابقة الكأس".

وفي لقاء ثانٍ يلعب اليوم ايضاً نفط ميسان أمام الحدود في ملعب الأول، إذ يستند أهل الدار على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، في المقابل يطمح الفرسان الى تقديم أفضل مستوياتهم على أمل العودة ببطاقة الترشح للدور نصف النهائي.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
تزداد في حال وجود أسباب مسبقة
تزداد في حال وجود أسباب مسبقة
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية