Alsumaria Tv

رياضيون يعربون عن أملهم بعودة ألق الرياضة العسكرية في ذكرى عيد الجيش

2016-01-07 | 02:21
رياضيون يعربون عن أملهم بعودة ألق الرياضة العسكرية في ذكرى عيد الجيش


أعرب رياضيون عراقيون، الخميس، عن أملهم بعودة ألق الرياضة العسكرية ونادي الجيش، متمنين بمناسبة ذكرى عيد الجيش العراقي أن تفعل الرياضة العسكرية وألعاب الجيش.


السومرية نيوز/ بغداد
أعرب رياضيون عراقيون، الخميس، عن أملهم بعودة ألق الرياضة العسكرية ونادي الجيش، متمنين بمناسبة ذكرى عيد الجيش العراقي أن تفعل الرياضة العسكرية وألعاب الجيش.

يقول الرئيس السابق لنادي الجيش الرياضي خالد توفيق لازم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "من المؤسف ان تكون الرياضة العسكرية بهذا السوء بعد أن كانت في السابق رياضة إنجازات في مختلف الألعاب"، مبينا أن "الرياضة العسكرية وألعاب الجيش لم تعد كما كانت في السابق لأسباب ومسببات عديدة".

وأضاف لازم "حاولت إنهاض الرياضة العسكرية بعد إعادتي إلى الخدمة عام 2004 مع مجموعة طيبة من الضباط والرواد من ذوي الشأن الرياضي، وأرسينا الأسس العلمية لإمكان الاعتماد على منهجية جديدة من شأنها بناء رياضة تسهم في نهضة الحركة الرياضية في البلد".

وتابع لازم "نجحنا بتأسيس مديرية عامة وملاكات متطورة للأندية الرياضية العسكرية وأعدنا ممتلكاتنا لنادي الجيش وشكلنا الفرق الرياضية لمختلف الألعاب بما فيها النسوية ومدرستين رياضييتين"، مستدركا بالقول "شرعنا بإعادة تأهيل ملعب الجيش بمعسكر الرشيد وقدمنا دراسة متكاملة للشروع بانشاء مجمع رياضي متكامل وغيرها من الانجازات التي يطول ذكرها".

ويشير لازم إلى أن "كل هذا الجهد واجه ريحا صفراء عاتية لإجهاض الجهود في العام 2006 تمخض عنها إحالتي على التقاعد بحجة بلوغي السن القانونية، ومانراه اليوم بتعاقب تسلم المسؤولية ألغيت المديرية وتم استبدالها بقسم بسيط ومتواضع".




بدوره أكد لاعب المنتخب الوطني السابق ونادي الجيش حسن كمال أن "التهنئة بذكرى تأسيس الجيش العراقي ممزوجة بالحسرة والأسف على ما حل بالرياضة العسكرية وتحديدا ألعاب الجيش"، موضحا أن "نادي الجيش الرياضي كان رقما صعبا في الكرة العراقية والرياضة بصورة عامة".

وأعرب كمال عن "أمله بأن يعود النادي لأمجاده ويتحرر من القيود التي جعلت منه في غياهب النسيان بعد أن قدم في السابق رموزا للكرة العراقية مازالت الأجيال تتداول أسماءهم".



من جانبه بين لاعب نادي الجيش السابق والمدرب الحالي رائد سلمان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نادي الجيش اليوم في وضع لايسر ولم يكن كما عهدته الأجيال السابقة عندما كان أحد أبرز الأندية ومثلما أطلق عليه قاهر الكبار"، لافتا إلى أن "النادي كان في السابق علامة بارزة في الرياضة العراقية وبمختلف الألعاب وكان منجما للاعبين والرياضيين في كرة القدم وألعاب القوى والرياضات الأخرى".

ودعا سلمان إلى "الاهتمام بالرياضة العسكرية وإعادة ألق نادي الجيش الرياضي ورفع مستوى الفرق الرياضية العسكرية التي سيطرت على البطولات وفازت بأغلب جوائزها وكؤوسها".

Alsumaria Tv https://alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
اخترنا لك
تشيلسي يحقق فوزاً عريضاً على وست هام في الدوري الإنجليزي
09:43 | 2024-09-21
دوري نجوم العراق.. قائمة أغلى 11 لاعباً محلياً في الموسم الجديد
07:05 | 2024-09-21
أيمن حسين يعود للتدريبات.. هل سيشارك بمباراة العراق أمام فلسطين في البصرة؟
04:45 | 2024-09-21
اليوم.. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق لكرة القدم
03:26 | 2024-09-21
الزوراء يفتتح دوري النجوم بفوز على دهوك
15:41 | 2024-09-20
بشرى سارة لجمهور مدريد في لقاء اسبانيول
12:16 | 2024-09-20
المزيد
يؤثر
يؤثر
لا يؤثر
لا يؤثر
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية