Alsumaria Tv

راضي شنيشل: نجحت في تحقيق نقلة في المنتخب الوطني وتجربة المستشارين كانت مفيدة

2015-07-13 | 03:40
راضي شنيشل: نجحت في تحقيق نقلة في المنتخب الوطني وتجربة المستشارين كانت مفيدة

السومرية نيوز/ بغداد
كشف المدرب المحترف راضي شنيشل، الاثنين، إنه حقق نقلة نوعية في المنتخب الوطني ببطولة آسيا بعد خروجه من انتكاسة بطولة الخليج، مبينا أن تجربة اعتماد المستشارين نجحت وكانت مفيدة، فيما دعا المدربين المحليين للابتعاد عن التقوقع.


السومرية نيوز/ بغداد
كشف المدرب المحترف راضي شنيشل، الاثنين، إنه حقق نقلة نوعية في المنتخب الوطني ببطولة آسيا بعد خروجه من انتكاسة بطولة الخليج، مبينا أن تجربة اعتماد المستشارين نجحت وكانت مفيدة، فيما دعا المدربين المحليين للابتعاد عن التقوقع.

وقال راضي شنيشل في أمسية أقامتها رابطة المدربين بالتنسيق مع منتدى شباب ورياضة الحرية حضرتها السومرية نيوز، إن "قبوله لمهمة قيادة المنتخب الوطني في بطولة آسيا بنسختها السابقة جاء بعد تردد في باديء الأمر"، مبينا أن "التردد بني على صعوبة العمل مع المنتخب ومع الجمهور العراقي المعروف بالعاطفة سيما والمنتخب خرج من انتكاسة بطولة الخليج".

وأضاف شنيشل أن "المهمة الوطنية شرف لكل مدرب وبالتالي فإن قبولها واجب عليه فانطلق لرسم خطوط سير المنتخب ووضع منهاجه العام للاعداد قبل البطولة"، مشيرا إلى أن "أولى الخطوات تجسدت بتحديد الجهاز الفني واعتماد تسمية مستشارين للمنتخب وهي تجربة ناجحة رغم أنها لاقت انتقادا واعبترها البعض بدعة".




وشهدت الأمسية حضور العديد من المدربين المحليين الذين تلقو الدعوة من رابطة المدربين التي يرأسها المدرب السابق انور جسام، وتضمنت الأمسية تقديم إيجاز من المدرب راضي شنيشل عن تجربته الاحترافية حيث تم تقسيم المحاضرة إلى ثلاثة محاور الأول عن رحلة المدرب مع المنتخب في بطولة آسيا والثاني عن تجربته الاحترافية في قطر والثالث عن رؤيته المستقبلية للمنتخب الوطني.

وتابع شنيشل أن "ابعاده وعدم دعوته لبعض اللاعبين ومنهم كرار جاسم ونور صبري كانت بسبب عدم استقرارهم وان موقفهم كان مجهولا بعد التنقل بين الأندية وعدم الظهور بمايليق"، مؤكدا أنه "يتعامل مع اللاعب وفق عطاءه بالملعب دون التركيز على الاسم مهما كان ثقله".

وواصل شنيشل الحديث عن تجربته الاحترافية في قطر حيث أكد أن "الظروف والآليات ونظام الدوري كلها تختلف في قطر عنها في العراق"، لافتا إلى أن "احترافه كلاعب لمواسم طويلة في قطر وقربه من الواقع القطري كان من أهم عوامل نجاحه رغم انه كان يخشى المباراة الأولى له" حسب تعبيره.

وأعرب شنيشل عن "أمله بأن يستفيد المدربون المحليون من انعكاسات تجربته الاحترافية وأن يبتعدوا عن التقوقع لتطوير قابلياتهم وإمكانياتهم الفنية".
وبعد انتهاء المحاضرة فتح باب النقاش حيث طرح الحاضرون عددا من الاسئلة والنقاشات والمداخلات والتي تخص العمل التدريبي والظروف التي قاد بها المدرب راضي شنيشل المنتخب الوطني.

بدوره أكد رئيس رابطة المدربين انور جسام أن "المدرب المحلي لابد ان يأخذ دوره أن يعرف حجمه ومدى قدرته على العمل"، مطالبا "اتحاد الكرة بضرورة توفير فرص زج المدربين في معايشات مع الأندية العالمية وادخالهم دورات تدريبية على مستويات عالية بغية تطوير الفكر التدريبي".

وشهدت الأمسية تقديم درع رابطة المدربين للمدرب راضي شنيشل فضلا عن تقديم درع منتدى شباب الحرية والاحتفاء بالمدرب.

وحضر الأمسية رئيس رابطة المدربين انور جسام والمدربون كاظم الربيعي واسعد لازم وحسين لعيبي وعبد الكريم ناعم ونوري عبد زيد واحمد خلف ووسام طالب وكريم صدام وعماد محمد وعبد الامير ناجي وحمزة داود وكريم حسين وعلي وهاب و جبار هاشم وعلي كاظم ونبيل زكي.
Alsumaria Tv https://alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
اخترنا لك
انتقادات وهجوم جماهيري على علي جاسم بسبب محمد صلاح.. ما الحكاية؟
03:13 | 2024-10-05
التحكيم الرياضية تمنح بوغبا "قبلة الحياة"
16:51 | 2024-10-04
نابولي يعزز صدار الدوري الإيطالي بالفوز على كومو
15:38 | 2024-10-04
اتحاد كرة القدم يعلن اضافة لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني
13:42 | 2024-10-04
رونالدو على رأس قائمة البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا
13:33 | 2024-10-04
الكرمة يحقق أول انتصار له في "نجوم العراق"
12:32 | 2024-10-04
المزيد
يؤثر
يؤثر
لا يؤثر
لا يؤثر
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية